loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

يحمل في تصميمه 8 معانٍ تعكس ما تحمله المناسبة من شعائر ومعالم وأهداف

«العالم في قلب المملكة».. شعار الحج هذا العام


الرياض الوكالات: أطلقت وزارة الاعلام السعودية شعارا جديدا للحج هذا العام بعنوان العالم في قلب المملكة. ويحمل الشعار في تصميمه البسيط 8 معان تعكس بعض ما تحمله مناسبة الحج من شعائر ومعالم وأهداف، حيث يرمز الشعار الى الكعبة، ويمثلها المربع في قلب الشعار، والطواف ينعكس على الخطوط نصف الدائرية حول المربع، وكلمة حج والتي تظهر في الخطوط المستديرة التي هي في الأصل حرفي حا الخارجي وحرف جيم الداخلي ويمثل مربع الكعبة نقطته.
كما يحمل الشعار الى القبلة، وتنعكس في استدارة الشعار الشبيه باستدارة البوصلة، بالاضافة الى ساعة مكة ويمثلها استدارة الشعار ومربع المنتصف، ومركزية موقع مكة، وتعكسها الصورة الشاملة للشعار التي تظهران مكة في قلب العالم، اشارة الاستقبال wifi، ويظهر معنى الاستقبال الدائم لكل المسلمين من أقطار الأرض في الأقواس العليا التي تشبه اشارة استقبال شبكات الاتصال، وسعف النخلة وهى احدى أيقونات المملكة التي تعكس طبيعة وثقافة المملكة ويظهر في الخطوط المنحنية للشعار.
وأطلق مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الاعلام السعودية الهوية الجديدة وشعار موسم حج هذا العام 1439هـ.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الاعلام ومدير عام مركز التواصل الحكومي عبد الله بن أحمد المغلوث، ان اطلاق الهوية الجديدة يأتي ضمن الخطة الاعلامية الاستراتيجية الشاملة لموسم الحج، التي تشرف الوزارة على تنفيذها حاليًا، وتهدف الى تقديم الصورة المثلى للدور الاسلامي الرائد الذي تقوم به المملكة، وابراز ما حققته من انجازات حضارية في الحرمين الشريفين، فضلاً عما تقدمه لضيوف الرحمن من خدمات متكاملة ومتميزة، استشعاراً لعظم المسؤولية تجاه المسلمين في شتى بقاع العالم.
وتعتبر الهوية الجديدة هي احدى المبادرات التي تقدمها وزارة الاعلام ضمن خطة الحج، وتستمد روحها من عظمة الزمان وقدسية المكان، اللذين تمثلهما فريضة الحج الى بيت الله الحرام. مضيفًا أن تصميم الهوية قام به مجموعة من الشباب السعودي، ليعكس عدة معان ظاهرة وخفية، تبين ما في الحج من شعائر مقدسة وغايات سامية.
وسيجري استخدام الهوية الجديدة للحج عبر المنصات الرقمية والمواقع الالكترونية، وفي الصحف ووسائل الاعلام، ونشرها من خلال الرسائل الاعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها. كما سيتم اطلاق موقع الكتروني يحمل الهوية الجديدة، ليكون مصدراً اعلامياً، مخصصاً لنشر أخبار وبيانات موسم حج 1439هـ، والتعريف بمبادراته، وما يتخلله من أنشطة وفعاليات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت