loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«عواصف النار» في كاليفورنيا تخرج عن السيطرة.. وإعلان الطوارئ


ردينغ، كاليفورنيا (الولايات المتحدة) - الوكالات: قضى ستة أشخاص في الحرائق التي تنتشر بسرعة خارجة عن السيطرة في كاليفورنيا حيث أعلنت حالة طوارئ جزئية وتم اجلاء آلاف الأشخاص بينما اوقفت السلطات مشتبها به مصابا بهوس اشعال الحرائق التي وصفت بـ«عاصفة النار».
وقالت هيئة الخدمات الطارئة التابعة لحاكم كاليفورنيا ان النيران أتت على حوالي 63 ألف هكتار في الحرائق الـ14 المستمرة في جميع أنحاء كاليفورنيا ويحاول 10 آلاف رجل اطفاء اخمادها.
وأشار جهاز اطفاء كاليفورنيا «كالفاير» الى أن الحريق في شمال مدينة ريدينغ في شمال كاليفورنيا الذي أطلق عليه اسم «كار» وأسفر عن مقتل رجلي اطفاء الخميس اتى على 32 الفا و700 هكتار منذ الاثنين ودمّر 500 مبنى وألحق اضرارا بـ75 مبنى آخر.
ومساء الجمعة كان الحريق قد أتى على مساحة 20 ألف هكتار. ولم يتمّ تطويق الا 5% من هذا الحريق الذي امتد «في جميع الاتجاهات مع توسع كبير» بحسب رجال الاطفاء. وكانت أعمدة الدخان تتصاعد بسرعة فوق موقع الحريق «كار».
وقضت ميلودي بليدسو البالغة 70 عاما مع حفيدي ابنتها جيمس روبرتس (5 سنوات) واميلي روبرتس (4 سنوات) في الحريق «كار» عندما حاصرت النيران المنزل المتنقل الذي كانوا في داخله حسب ما أعلنت العائلة.
وفي المحصلة تم اجلاء 38 ألف شخص من مقاطعة شاستا نظرا لما وصفه حاكم ولاية كاليفورنيا جيري بروان بأنه وضع «خارج عن السيطرة» ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما يأمر هيئة ادارة الحالات الطارئة بدعم سلطات المقاطعة. في جنوب كاليفورنيا أعلن جهاز حماية الغابات أن «أكثر من 1300 رجل اطفاء يكافحون حريق «كرانستون» الذي دمّر خمسة منازل وأدى الى اغلاق الطرق واجلاء حوالي سبع آلاف شخص».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت