loader

الناس

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سفارتنا في الرياض أحيت ذكرى الأعياد الوطنية

علي الخالد: الكويت والسعودية.. علاقات أخوة راسخة


أقامت سفارة دولة الكويت في المملكة العربية السعودية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ59 وذكرى التحرير الـ 29 وحلول الذكرى الـ 14 لتولي صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح في تصريح صحافي خالص التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي.
وأكد الشيخ علي الخالد أن الكويت والمملكة تربطهما الأخوة الراسخة لافتا الى دورهما في استقرار المنطقة وعملهما مع المتغيرات المتسارعة بكل حكمة وبوتيرة عالية في جميع المجالات والصعد كافة، معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي الكريم لما أبدوه من مشاعر أخوية متينة تجاه احتفالات الكويت الوطنية.
وثمن سفير الكويت لدى السعودية مشاركة المملكة الفعالة في احتفالات الكويت الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي مشيرا إلى أن تلك المشاركة تعكس روح الترابط بين البلدين.
وتقدم حضور الحفل الذي أقامته السفارة في (قصر الثقافة) بالحي الدبلوماسي أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر وعدد من الأمراء والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وجمع من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية إضافة إلى عدد من المواطنين الكويتيين في المملكة.
واعرب الأمير فيصل في تصريح صحافي على هامش الحفل عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه المناسبة وقال «أرفع باسمي شخصيا وباسم أبناء منطقة الرياض إلى سمو الوالد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أحر التهاني بهذه المناسبة السعيدة».
وحول العلاقات بين البلدين قال الأمير فيصل «هذا مثال يحتذى به ويجب على الجميع أن يحتذى به لأنها نقية وأخوية فيها محبة وفيها توافق وتفاهم» معربا عن امله في تعزيز هذا الدور بشكل متكامل في سبيل المصلحة العامة للبلدين والشعبين.
من جانبه رفع المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد في تصريح لـ (كونا) التهنئة لسمو الامير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي بالمناسبات الوطنية معتبرا الاحتفالات الكويتية احتفالات للسعودية «وهو شعور متبادل».
وشدد على ان التنسيق دائم ومستمر بين القيادتين في شتى المجالات وفي جميع القضايا الإقليمية والدولية وأثبتت المواقف والسنين ان القيادتين دائما على تنسيق عال في جميع القضايا.
وتم خلال الحفل عرض فيلم تاريخي استعرض العلاقات بين البلدين في حكم جميع ملوك وامراء البلدين الشقيقين فيما قدمت فرقة (الجيش الكويتي للفنون الشعبية) وكذلك الفنان علي عبدالله وصلتين غنائيتين قدما خلالهما عددا من الأغاني الوطنية الكويتية والسعودية وكذلك عددا من الأغاني التراثية


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات