loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

دعم مواد البناء يخفض الكلفة على ميزانية الدولة


أوضح المدير الإقليمي لمصانع اسيكو في الكويت ودول مجلس التعاون الخليج أحمد النوري أن قرار وزارة التجارة بتوسعة مظلة الدعم بحدود 3000 دينار لن يكون لها تأثير كبير على سوق مواد البناء في الكويت، لافتا إلى أنها ستسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين الراغبين في شراء شقة أو ترميمها.
وأعاد النوري مقترحا تقدم به، منذ فترة، يقضي بتقديم خصومات لمواد البناء على القسائم الحكومية التي يحصل عليها المواطنون من الدولة ويكون أول بيت للمواطنين. واستدرك النوري بالقول: هناك الكثير من الشركات ستتنافس فيما بينها لتقديم خصومات على مواد البناء للمواطنين وذلك بعد الاتفاق بين الحكومة والتجار والمستثمرين يلزمهم من خلاله تقديم خصومات على مواد البناء للمالك الأول من أصحاب القسائم الحكومية.
وأوضح النوري أن تقديم خصومات للبيت الأول للمواطنين، سيخفف من الأعباء التي تتحملها ميزانية الدولة في مجال الرعاية السكنية. وبين النوري أن الكويت من الدول التي تقوم بدعم مواطنيها بشكل كبير من خلال تقديم قسائم سكنية بأسعار مخفضة ومتدنية للغاية وتقديم دعومات للكهرباء والمياه، ما يجعلها ضمن الدول القليلة عالميا التي تقدم رعاية سكنية شاملة ومخفضة التكلفة.
ومن جهته، أوضح الخبير العقاري عبد العزيز الدغيشم أن القرار الوزاري لن يؤثر بشكل ملموس على اوضاع السوق العقاري ولكنه سيؤثر على قطاع المواد الانشائية من خلال تخفيض مستويات الاسعار وكذلك من خلال تخفيف مستويات التضخم على المواطنين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات