loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

زبيدوف: الكويت سبّاقة في دعم الابتكار والذكاء الاصطناعي


?
أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية طاجيكستان لدى البلاد زبيد الله زبيدوف أهمية تعزيز التعاون الدولي حول المشاركة في مجالات الابتكار والاختراع والذكاء الاصطناعي، واصفا الكويت من الدول السباقة في دعم المخترعين والمبتكرين من المواهب الشابة.
جاء ذلك في تصريح صحافي له على هامش حضوره حفل ختام فعاليات الدورة الـ 14 لمعرض الكويت الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 40 دولة عربية وأجنبية.
وشدد على ضرورة غرس ثقافة الابداع لدى جيل الشباب وتشجيع مبادراتهم الذاتية وتحفيزهم على الإبداع والابتكار وتقديم ما يمكنهم من الإبداع والاختراع، والارتقاء بهم من الناحية العلمية والمهنية بإشراكهم في وضع الخطط ومراكز الأبحاث والاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم، فضلا عن تبني اختراعاتهم وتسهيل تحوليها إلى منتجات وتسويقها محليا ودوليا.
وأشار إلى أن هذه المشاركة الثانية لطاجكيستان في هذا الحدث العلمي خلال هذا العام بعدد 10 مشاركين من المخترعين والمبتكرين من مختلف المجالات العلمية، لافتا إلى أن المشاركة الأولى لبلاده كانت العام الماضي بعدد 3 متسابقين.
وأشاد زبيدوف بمبادرة النادي العلمي الكويتي لتنظيم هذا المعرض الدولي السنوي والذي يحظى بشعبية عريقة على مستوى المنطقة، معتبرا أن هذا المعرض يعد فرصة طيبة لتشجيع الشباب الكويتي والعربي والأجنبي لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم العلمية والعملية والاطلاع على كل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا الحديثة.
وعبر زبيدوف عن شكره لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على رعايته الكريمة لهذا المعرض التي كانت لها دور كبير في استمراريته ونجاحه، وعلى جميع القائمين على هذا المعرض لانجاحه ووصوله الى هذا المستوى الدولي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات