loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سلطان بن سعد: «يوم التأسيس» مبعث فخر واعتزاز


بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ أحمد العبد الله ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووزير الخارجية عبدالله اليحيا وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات بالدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية،

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين مساء اول من امس حفل استقبال بمناسبة يوم التأسيس وذلك بناء على الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي صدر في يناير 2022 بأن يكون يوم 22 فبراير يوما للتأسيس ويصبح إجازة رسمية ليكون رمزا للعمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة وارتباط مواطنيها بقادتها.

وبهذه المناسبة قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد: إن ذكرى تأسيس الدولة السعودية (يوم التأسيس) مناسبة عظيمة يفخر بها كل مواطن سعودي نشأ على أرض المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير سلطان بن سعد في تصريح صحافي خلال حفل أقامته السفارة السعودية لدى الكويت بمناسبة يوم التأسيس: إن تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في الـ 22 من فبراير 1727 يعد تاريخا مجيدا لقيام ما نحن عليه الآن مؤكدا أن هذه المسيرة التي بناها الأجداد والآباء ستستمر على يد الأبناء والأحفاد.

ورفع بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإلى الشعب السعودي، داعيا العلي القدير أن يديم على المملكة الأمن والاستقرار والازدهار.

ويعد الاحتفال بيوم التأسيس مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية ككيان سياسي يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار وفي هذا اليوم أصبحت (الدرعية) عاصمة الدولة السعودية الأولى.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات