loader

الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

محطات

ليالي الجمال في الدرعية


دعانا وزير الإعلام السعودي معالي سليمان الدوسري لحفل عشاء في منتجع رائع هو ليالي الدرعية الذي يحتوي على أماكن تراثية ومطاعم ومقاهٍ وعزف موسيقي وسط النخيل الباسق والذي يفتح 3 اشهر بالسنة

وهو فكر إبداعي آخر للإدارة السعودية تفجرت من خلاله الطاقات الشبابية وفتح الباب لفرص العمل وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية حيث يستقطب المكان عشرات آلاف الزائرين كل يوم وقد التقينا مصادفة في المكان بسعادة سفير الكويت الشاب بالمملكة الشيخ الباسم صباح ناصر الأحمد..

ضمن العشاء الشهي الذي كان ضيف الشرف فيه الوزير والسفير السعودي الفاضل عبدالعزيز الخوجة الذي أورد ضمن ذكرياته حادثة لطيفة تستحق أن تذكر إبان عمله سفيرا للمملكة في موسكو عام 1993 تفجرت الأمور بين الرئيس يلتسين والبرلمان (الدوما)

وهدد الرئيس يلتسين باقتحام البرلمان وبقي الوضع عالقاً لا يعلم العالم بما قد يحدث في روسيا الدولة التي تحوز على اكبر عدد من الأسلحة النووية، ويضيف الخوجة حينها دق الهاتف فجراً وكان المتصل الملك فهد الذي كان قلقاً على الأوضاع في روسيا فأجبته بأن الرئيس يلتسين سيقتحم البرلمان فانتهت المكالمة

وكنت وزوجتي نستعد لصلاة الفجر وسألتني كيف جزمت باقتحام الرئيس للبرلمان وأبلغت الملك بذلك فماذا يحدث لو لم يقم بذلك؟! يقول شعرت بالورطة فقلت لزوجتي لندعو بعد الصلاة على أن تتم عملية الاقتحام وهو ما تم... بعد نصف ساعة بدأت القذائف تتساقط على البرلمان فحمدنا الله على ذلك... وضج الحضور بالضحك.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات