loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«التجارة» تكثف الحملات التفتيشية على الأسواق


كشفت مصادر مطلعة لـالنهار عن ان وزير التجارة والصناعة عبدالله الجوعان دعا جميع القيادات إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك الى تشديد الرقابة على الاسواق التجارية والجمعيات التعاونية في المحافظات الست قبل حلول شهر رمضان المبارك.

واشارت المصادر الى ان التوجيهات لفرق الطوارئ بوزارة التجارة والصناعة بتكثيف حملات التفتيش لمراقبة الأسعار والتأكد على عدم التلاعب فيها، والتأكد من مدى التزام المحال التجارية بالتخفيضات والتنزيلات التي تقدمها، قبل الشهر الفضيل واستغلال تزايد طلبات المستهلكين لرفع أسعار بعض السلع والخدمات.

وشددت المصادر على ان الوزارة متمثلة بشؤون الرقابة تكثف حملات التفتيش للتأكد من توافر المواد الغذائية للمستهلكين بالكميات المناسبة في جميع الاسواق من محال واسواق موازية لمنع الاستغلال والكسب غير المشروع خلال ذروة الطلب على السلع والخدمات.

وأضافت ان استراتيجية وزارة التجارة والصناعة تعمل على ضمان انضباط التوازن عبر منافذ البيع داخل السوق الكويتي والحفاظ على حقوق المستهلك استنادا الى القوانين السارية فيها لفرض رقابة على السلع والخدمات والحد من جرائم الغش التجاري وجرائم الرفع المصطنع للأسعار اضافة الى دورها في طمأنة المستهلك.

وذكرت المصادر انه تم التركيز على مهرجانات الاسواق والجمعيات للتأكد من مدى مصداقيتها وجديتها في تخفيض أسعار السلع من خلال تقديم العروض وتوفير المنتج طوال فترة العرض، موضحة ان هناك انخفاضا ملحوظا في أسعار بعض السلع تراوح بين 5 و50% نتيجة لتلك المهرجانات التي تراقبها وزارة التجارة بحملات مكثفة للتأكد من انخفاض الأسعار وتوفير الكمية المطلوبة خلال فترة العرض.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات