loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

القاهرة عاشت ليلة كويتية خالصة احتفاء بالأعياد الوطنية


في أجواء مبهجة احتفلت سفارتنا بالقاهرة بالعيد الوطنى الـ63 وعيد التحرير الـ33 بحضور عدد من الشخصيات العامه والوزراء والسياسيين حيث كان في استقبالهم سفيرنا في القاهرة غانم الغانم ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيرى.

وكان في مقدمة الحضور كل من وزير البترول طارق الملا، ووزيرة الثقافة نيفين الكيلانى ووزير الصناعة والتجارة أحمد سمير كما حرص عدد من السفراء العرب والأجانب والفنانين والسياسيين والإعلاميين المصريين والعرب. على الحضور وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني للكويت ومصر.

وقدم الحفل الإعلامي بركات الوقيان، وفي كلمته أشاد سفيرنا بالقاهرة غانم الغانم بالعلاقات الخاصة التي تربط قيادتي وشعبي مصر والكويت مؤكدا الحرص المشترك على مد جسور التعاون والتكامل فيما بينهما بدعم ورعاية من الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد على ما يجمع الكويت ومصر من أواصر محبه متبادلة وعلاقات تاريخية متينة وشراكة استراتيجية، لافتا إلى أن العلاقة ممتدة منذ بداية القرن الماضي، وشهدت العديد من المحطات المضيئة التي سطرتها كتب التاريخ.

وأوضح أن ما يميز أعياد الكويت الوطنية هذا العام، أنها تتواكب مع انطلاقة العهد الجديد بقيادة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بما يملكه من حكمة وحنكه ورؤية طموحة لكويت المستقبل.

ولفت إلى ما يمر به الوطن العربي من ظروف استثنائية تتمثل فيما يتعرض له الأشقاء في غزة إلى حرب إبادة جماعية وتهجير قسري جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن بلاده أعلنت استنكارها لهذا العدوان الهمجي، وجددت وقوفها إلى جانب الحق الفلسطينى، مشيرا إلى أن أهل الكويت قاموا بتقديم المساعدات المختلفه لاشقائهم في فلسطين عبر انشاء جسر جوي لنقل المواد الطبية والإغاثية تنفيذا لأمر أمير البلاد.

من جهته قال السفير طلال المطيرى المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية: إذا ما أردت التحدث عن مواقف دولة الكويت في المجتمع الدولي أو في جامعة الدول العربية فسوف يأخذني الوقت، ولن أوفي الدور البارز والمهم الذي تقوم به بلادي في المساهمة في التعاون مع كل الدول الأعضاء في الجامعة العربية لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، ولكن سأتحدث عن الدور الذي تقوم به المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية حيث نعمل جاهدين على أن يكون هذا الصرح قويا متماسكا أمام الأحداث والمتغيرات الدولية التي بلا شك تؤثر بشكل كبير على استقرار المنطقة العربية.

مؤكدا أن دولة الكويت تقدر علاقاتها المتميزة مع الأشقاء الأعضاء في جامعة الدول العربية، والتي بنيت جميع جوانبها على العلاقات الأخوية الصادقة، والتعاون العميق لرفع مستوى هذه العلاقات إلى آفاق أرحب.
وزاد ولن تتوقف دولة الكويت على العمل مع الدول العربية في تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره لما يحقق أمال وطموحات دولنا العربية، وخدمة القضايا العربية المشروعة.

من جهته قال حسن شحاتة وزير العمل، في تصريحات صحافية له: ان العلاقات بين البلدين مصر والكويت عميقة ومتجذرة، مؤكدا على أن المشاركة في هذه الاحتفالات تثري المشاعر الوطنية، وتزيد من أواصر التعاون، بين الأشقاء، وهي نموذج يحتذى به في التشاور والعمل المشترك من أجل صالح الشعبين الشقيقين، واستقرار المنطقة العربية وتنميتها.

أما السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق فقال إن العلاقات بين مصر والكويت علاقات ممتدة وقديمة جدا، حيث يوجد بينهم مواقف مشتركة تمثل مصالح ودفاعا عن الأمن القومي للبلدين حيث شاركت مصر في تحرير الكويت، كما شاركت الكويت في حرب اكتوبر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات