loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الحارثي: السعودية تمتلك تاريخاً طويلاً من الحراك المسرحي


تواصلت فعاليات المركز الإعلامي لمهرجان الكويت المسرحي الثالث والعشرين، حيث أقيم مؤتمر صحافي للكاتب السعودي فهد الحارثي، أداره الزميل فالح العنزي الذي سرد نبذة عن الحارثي كفنان سعودي ذي باع طويل، والذي شارك في الكثير من المهرجانات المسرحية وكرم كثيرا خلالها.
بعدها تحدث الحارثي قائلا: يشرفني الحضور والتواجد في مهرجان الكويت المسرحي، هذا المهرجان ذو التاريخ العريق وترك بصمة على الخارطة المسرحية العربية، وأنا سعيد جدا بمشاركتي بهذا المهرجان.
وتطرق الحارثي إلى الحركة المسرحية في المملكة العربية السعودية التي تمتلك تاريخاً يمتد إلى 70 عاما من الحراك المسرحي، وعدد الفرق تجاوز 40 فرقة مسرحية، إلى جانب 80 نادياً للمسرح، مشيدا بدور هيئة المسرح والفنون الأدائية والهيئة العامة للترفيه اللتين تلعبان دورا داعما للمسرح السعودي والخليجي العربي، مؤكدا أن وجود الاستراتيجية الواضحة ساهم في انتعاش وازدهار المسرح في المملكة. وأضاف أن المهرجانات المسرحية تعتبر خبرات ومعامل خاصة للمسرحيين تتاح لهم مناقشة الرؤى وتقديم العروض وتطوير أدوات المسرح، لافتاً إلى أن إشكالية العرض الواحد على مستوى المهرجانات الخليجية والعربية باتت مادة قاتلة لتلك العروض المميزة، التي تعرض في المهرجانات فقط، ولا يتم تقديم عروضها الجماهيرية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات