loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

زهرة الخرجي: مهرجان الكويت المسرحي إنجاز كبير وتأكيد على الريادة


عبرت الفنانة زهرة الخرجي عن سعادتها بتكريمها خلال الدورة الـ 32 لمهرجان الكويت المسرحي موجهة الشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على هذا التكريم الذي يعد تتويجاً لها ولمسيرتها الفنية

وقالت الخرجي إن مهرجان الكويت المسرحي يعد إنجازاً كبيراً وتأكيداً على ريادة الكويت فبرغم كل الظروف سواء الغزو أو جائحة كورونا الا ان النشاط المسرحي والمهرجانات لم تتوقف ولقد شاهدنا عروضا مسرحية خلال جائحة كورونا عبر الاونلاين مطالبة بضرورة جذب شباب الفنانين إلى مثل هذه المهرجانات ليستفيدوا من التجارب والنقاشات المهمة التي تتخلله.

واوضحت أنها حريصة كل الحرص على حضور المهرجانات والعروض بشتى أنواعها والالتقاء بالفنانين والعاملين في مجال المسرح في جميع تخصصاته برغم ارتباطاتها الفنية والمهرجانات تثري وتنمي العلاقة بين الفنانين والإعلاميين والصحافيين ولها ثمار عديدة.
واكدت دور شباب الفنانين المهم في إثراء الساحة الفنية المسرحية فهم من يقدم المواد والعروض الأكاديمية وتعد المهرجانات سنداً ودعماً كبيراً لهم.

وأشارت إلى أن دخولها المجال الفني المسرحي لم يكن مقصوداً وتفاجئت بوجودها في المجال الذي وجدت فيه الروح من خلال عملها مع كبار الفنانين.
وأشادت بالعروض التي تقدم من خلال المهرجان لكن لابد من وجود مشاركات أكثر من قبل الشباب فاغلبهم مشغولون الان في أعمال مختلفة لكن تواجدهم مهم في مثل هذه المهرجانات ففيهم شباب موهبون كثر لابد من جذبهم من خلال الإعلان والدعاية الكثيفة للمهرجان والاستفادة من السوشيال ميديا الآن.

وقالت لقد فكرت في الإنتاج المسرحي لكنها تريد انتاجاً بإمكانات ونوعية جيدة لأن تكاليف الإنتاج باهظة جدا وتحتاج إلى الدراسة والإعداد الجيد لعمل يستحق من حيث الهدف والمضمون.
واوضحت أن المرأة الكويتية أثرت العمل الفني والمسرحي منذ زمن طويل منذ أن صعدت الفنانة الرائدة مريم الصالح على خشبة المسرح مرورا بالاسماء الكبير والأجيال المتعاقبة من الفنانات، مشيرة إلى أن هناك فنانات خرجتهم السوشيال ميديا للساحة الفنية لديهم القدرة والموهبة.

واكدت حرصها على حضور المهرجانات منذ بدايتها الفنية وأنها قدمت عروضاً في مهرجانات خارج الكويت أكثر مما قدمته داخل الكويت، موضحة أن المهرجانات داخل الكويت كانت مهمة وأسهمت في إثراء الحركة الفنية والمهرجانات الآن تحتاج للمزيد من الإعلان والدعاية لها لجذب المزيد من الجمهور وشباب الفنانين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات