loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وفد البحرين المشارك في مهرجان الكويت المسرحي: الاستمرارية في المهرجان بدوراته المتعاقبة تعتبر إنجازاً ومفخرة


ضمن فعاليات المركز الاعلامي لمهرجان الكويت المسرحي الـ23 اقيم مؤتمر صحافي للوفد البحريني المشارك والذي ضم كلا من الفنان القدير عبدالله ملك والفنان القدير يوسف بوهلول وايضا الكاتب القدير جمال الصقر، وادار المؤتمر الزميل مفرح الشمري حيث رحب الوفد المشارك بالحضور في المركز الاعلامي وايضا ثمن جهود القائمين على المهرجان واستمراريته حتى وقتنا الحالي، واكدوا ان الاستمرارية في المهرجان بدوراته المتعاقبة تعتبر إنجازاً ومفخرة.

في البداية تحدث الفنان القدير عبدالله ملك قائلاً: مهرجان الكويت المسرحي يعتبر له خصوصية عن باقي المهرجانات الخليجية ونعتبر انفسنا ابناء الكويت بحكم العديد من الروابط المهمة خاصة ان انطلاقتي الفنية كانت من الكويت وايضا الى كوني نتاج المعهد العالي للفنون المسرحية الذي ضم اعداداً كبيرة من المخرجات الفنية في الخليج والوطن العربي كما انني زاملت كوكبة من نجوم الكويت الكبار والرواد الى جانب الفنانين البحرينيين.

واضاف ايضا تميز المهرجان ايضا في عنصر السينوغرافيا الذي يعتبر من المجالات المهمة في المجال المسرحي وايضا المشاركة على مستوى الفرق المحلية الذي ينم عن مستوى محترف ولا تحتاج الى رقابة كونها مؤهلة للمشاركة وفق رقابة ذاتية وهم يطمحون الى تقديم الافضل خاصة ان الارضية مهيأة كون الكويت بلد الانجازات والطاقات، وضم المسرح الكويتي اسماء كبيرة من كتاب وفنانين وفنيين، واود ان اشير الى اللفتة الجميلة من اللجنة المنظمة في تكريم فنان كبير مثل الفنان القدير سعد الفرج.

كما تطرق الى المسرح البحريني وماذا يحتاجه قائلاً: نحتاج الى دعم اكبر من الجهات الرسمية في البحرين وحب اكبر من العاملين في المجال وهما عملان لرفع المستوى خاصة ان البحرينيين شغوفون محبون للمسرح. وبعده تحدث الكاتب القدير جمال الصقر الذي قال: زاملت العديد من الفنانين من خلال تواجدي في الكويت الذي تتوافر فيه العديد من المميزات التي تساعد على الريادة والتفرد في المجال المسرحي والفني ومهرجان الكويت المسرحي يعتبر مهرجاناً سياحياً فنياً ويثريه التقاء الشعوب والثقافات الفنية وقد وجدتُ نقلة نوعية في التنظيم والترتيب والعاملين الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية.

وعن تأثير العالم الافتراضي في المسرح قال: مادام هناك وعي لا اعتقد أن تأثيرها سيكون واضحا في ظل التطور التكنولوجي ويجب ان نسخر ذلك التطور من ناحية ايجابية للمسرح وكفنان يجب ان يعرف كيف يصل الى الجمهور من خلال المنصات.

اما الفنان القدير يوسف بوهلول فقال: المهرجان ليس غريبا علينا كفنانين بحرينيين لاننا اساسا نعتبر الكويت بلدنا ومافي شي تغير علينا وسبق ان شاركت في المهرجان مع فرقة المسرح الكويتي وعندما اكون موجوداً احس اني بين أهلي والمشاركة تعد اضافة لي وتعطيني ايضا الدافع لان اعمل واستفيد من الخبرات الموجودة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات