loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

.. «استجواب وزير مستقيل»!


فيما يعقد مجلس الأمة اليوم جلسة تحصيل حاصل لأنها لن تتم نظرا لعدم حضور الحكومة التي لم يتم تشكيلها حتى الآن اضافة الى امكانية عدم اكتمال النصاب، تطورت قضية الأستاذ الجامعي المتهم بالتشكيك في القرآن الكريم، حيث وصلت الى التهديد باستجواب وزير التربية وزير التعليم العالي غير المسمى حتى الآن على اعتبار ان د. عادل العدواني وزير في حكومة مستقيلة وبوجود رئيس وزراء جديد يبحث تشكيل حكومته حاليا.
وكانت جامعة الكويت اصدرت بيانا حول الموضوع أكدت فيه أنها تتابع بحرص شديد ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي من قيام أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية بالتشكيك في القرآن الكريم.
وذكر أمين عام الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري انها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة والعاجلة لاستيضاح الحقائق ووضع الأمور في نصابها الصحيح، مشددًا على حرص الجامعة على صيانة المؤسسة الأكاديمية وضرورة احترام ديننا الحنيف وقدسية قرآننا الكريم والذات الإلهية والأنبياء والرسل والذات الأميرية والابتعاد عن كل ما يخالف القانون.
ونوّه بأنّ الإدارة الجامعية ملتزمة بتقصي الحقائق وتطبيق القانون بما يعزز مكانتها وسمعتها الأكاديمية وسمعة منتسبيها.
من جهته، وجه النائب محمد الداهوم رسالة الى وزير التربية دعا فيها الى إيقاف الدكتور المعني بحادثة الاساءة للقرآن الكريم وتشكيل لجنة تحقيق في صحة الحادثة، والا فالاستجواب سيلي جلسة بعد القسم.
إلى ذلك، أكد عدد من النواب في تصريحات متفرقة: رفضهم هدم القيم لدى الأجيال ولذلك يجب فتح تحقيق حول الموضوع بلجنة محايدة من خارج الجامعة، مشيرين الى أن القيم وتعزيزها واجب كل مسؤول في مؤسسات الدولة، وسيحاسب كل من تسول له نفسه التشكيك بالثوابت والقيم المستمدة من الشريعة.
واضافوا: لن نقبل التعدي على ثوابتنا الإسلامية ونحن بانتظار ما يفضي إليه التحقيق الذي فتح من قبل الإدارة الجامعية، كما نؤكد على مراقبتنا وحرصنا على اتخاذ أقصى العقوبات في حق من تسول له نفسه العبث بعقول أبنائنا.
ودعوا وزير التربية الى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة في ما أثير أن هناك دكتوراً بالجامعة يشكك أبناءنا الطلبة في ‎القرآن الكريم بقوله ما الذي يدل على أنه كلام الله عز وجل؟ كما طلب منهم عدم وضع البسملة في أبحاثهم وتقاريرهم، وقالوا: إن لم نر تحركا عاجلا من وزير التربية فسوف يكون لنا تحرك حاسم معه.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات