loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عبدالعزيز المسلم: ثقة الجمهور الكبيرة مصدر قوتنا ونجاحنا


ثقة الجمهور الكبيرة مصدر قوتنا ونجاحنا هذا ما اكده مؤلف ومخرج مسرحية ساحرة الشمال البروفيسور د. عبدالعزيز المسلم في تصريحه الصحافي، وهي ثقة تحمله وتحمل المشاركين في مسرحية ساحرة الشمال مسؤولية كبيرة في ظل المنافسة الشريفة مع العروض الاخرى.

واضاف قائلا: بحمد الله قدمنا مسرحاً عالمياً من تراثنا في شبه الجزيرة العربية من خلال فكرة انبثقت من المستشار تركي آل الشيخ الذي جمعني معه في اجتماع عبر الهاتف الذي تم تكليفنا فيه بانتاج مسرحية رعب عالمية من التراث السعودي والكويتي باعتباره تراثاً واحداً، الامر الذي شجعنا كثيرا باختيار قصة من تراث شبه الجزيرة العربية قدمناها باللهجة النجدية واللهجة الكويتية القديمة من خلال قصة احداثها وقعت قبل عام 1933، قصة ساحرة الشمال هي وزوجها الغريب الأطوار والذي لم يعثر لهما على قبر ولم يعرف سرهما وعلاقتهما مع الجان.

واضاف أيضاً: المسرحية تناولت قيم إنسانية وأخلاقية وتضع حلولاً لقضايا معاصره ضمن احداث المسرحية التي قدمناها برؤية اخراجية مغايرة عن مسرحياتنا التي قدمنا في السابق ابتداء من دخول الجمهور لاول مرة للمسرح عبر بابين ليقرروا ساعتها ان كانوا خائفين من الدخول من باب، وان كانوا لا يخافون سيدخلون من باب اخر ليمروا من خلاله على احداث غريبة سيشاهدها الجمهور قبل العرض المسرحي وهي مفاتيح واسرار وهي جزء مهم من قصة المسرحية حيث سيحمل الباب الآخر ، ( باب الذين يخافون) مفاجأة عند دخولهم سيكشفها من يحضر المسرحية.

واما عن الجديد في هذا العرض فقال: خشبة المسرح بجميع أجزائها تتحرك وتدور بجميع الاتجاهات وبعدة سرعات ، وتتغير الاحداث والمشاهد امام الجمهور علنا دون قطع الاحداث او اظلام مثل ما يحدث في اغلب المسارح الاخرى في تغيير الديكور، حيث تم بناء قاعدة خشبة المسرح على ماكينات ومولادات كهربائية ضخمة لتحرك خشبة المسرح بعدة اتجاهات حتى يعيش الجمهور الاجواء في القرية التي بناها المصمم د . فهد المذن خصيصا للمسرحية.

واشار د. المسلم انه تم البناء وتجهيزات هذا المشروع المسرحي لكي يعرض في جولة المملكة بموسمها الجديد بعدة مسارح بجميع ارجاء المملكة العربية السعودية في الرياض وجدة والشرقية والأحساء واماكن عدة حسبما تراه هيئة الترفيه، وذلك بعد ان قدم العرض الاول في الكويت والذي سيقوم صناعه بتطوير المسرحية وعمل النسخة المطورة الذي تتناسب مع جولة المملكة حيث يقوم صناعه حاليا بالتغيير والتطوير، ليكون من الاعمال المميزة التي تعرض في جولة المملكة المقبلة.

واعتبر المسلم ان مبادرة رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ حافز كبير لهم وثقته بطاقم العمل بتكليفه هذا المشروع المسرحي العالمي شرف كبير حيث قال: اشكر المستشار الاخ تركي آل الشيخ شخصيا باسم جميع فنانين الكويت لرعايته الحقيقية لنا، ودعم السعودية الغالية لنا بفتح الأبواب لنا ومنحنا الدعم الحقيقي من تحفيز وتشجيع معنوي ومادي كبير، فجزاه، الله عنا خير الجزاء وبإذن الله سنقدم في جولة المملكة المقبلة عرضاً عالمياً سينال إعجاب اهلنا في السعودية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات