loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

منيرة الأمير: تطوير شكل العاصمة


تقدمت عضو المجلس البلدي المهندسة منيرة الأمير بمقترح لوضع آليات تعامل مختلفة فيما يخص عاصمة الكويت حيث يشمل مقترحها العديد من المحاور وكذلك يدعو العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة للمشاركة في وضع الآلية الجديدة، حيث بدأت الأمير حديثها قائلة إن عواصم العالم تعكس مدى تحضر الدول وتمثل صورة الدولة أمام الآخرين لذلك كان من الضروري أن نتعامل مع العاصمة بطريقة مختلفة وبمزيد من الحساسية التي تليق بهذه الأهمية.

وقالت الأمير ان البلدية تستطيع أن تكون محركا لهذا الاتجاه رغم أنها لا تمتلك وحدها جميع المسؤوليات والصلاحيات وعليه تقدمت في مقترحي هذا على أن تتم دعوة هذه الجهات مثل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وكذلك الهيئة العامة للبيئة وحتى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وغيرهم من الجهات ذات الصلة، فجميع هذه الجهات الحكومية لها دور وصلاحيات في أن تخدم تطبيق مثل هذا المقترح.

وأوضحت أن مقترحها يشتمل على محاور عدة أولها ملف النظافة التي هي عنوان كل شيء والعواصم يجب أن تكون نظيفة بقدر ما تكون متطورة أيضا وعليه فإن اقتراحي يدعو لمراجعة جميع الإجراءات التي تشملها إجراءات النظافة حتى يتم تكثيفها جميعا مثل مرات تنظيف الشوارع وعدد الحاويات وكذلك تفعيل عمليات الفرز من المصدر عبر توفير حاويات مجهزة لهذا الغرض وجزء رئيس من هذا التصور أن يتم تجديد ومراقبة جودة دورات المياه العامة في العاصمة وكفاءتها ووضع خطة لضمان عملها بفاعلية وباستمرار.

كما طالبت بوضع خطة طموحة للتشجير واستغلال المساحات الخضراء بالشكل الأمثل بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وكذلك وضع آليات الأنشطة الثقافية والتراثية والمساحات المخصصة لذلك ووضع طرق محددة للتعاون مع إقامة مثل هذه الفعاليات في العاصمة التي تعد قلب الثقافة في أي بلد.

بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع الجهات ذات الصلة للتعريف بالعاصمة ونشاطها عبر المواقع الإلكترونية ووضع خارطة متطورة لها تشمل معالمها حيث يجب أن ننقل هذه الصورة عنا للعالم والمتعاملين وزوار الكويت.

وقالت إنه من الخطوات الرئيسة أيضا التي يجب أن يتم التحرك نحوها وهي توحيد اللوحات الإرشادية في العاصمة وكذلك لوحات المباني الحكومية من حيث الشكل ما يعطي انطباعا موحدا عنها ويسهل الوصول إليها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات