loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

عشيق الزمان: أيادي الكويت البيضاء تدعم مشاريع بنغلادش


اشاد سفير بنغلادش لدى البلاد اللواء ام دي عشيق الزمان بعمق العلاقة بين بلاده والكويت، منوها بأن الكويت وبلاده لديهما علاقات تاريخية.
وقال لـ «النهار» على هامش اقامته حفل وداع اول من امس: «الكويت اياديها بيضاء في بنغلادش وتقدم مساعدات وتدعم لاجئي الروهينغا».
وتابع: «في جميع الاوقات نجد ان الكويت تقف الى جانبنا وتدعمنا»، مشيرا الى دعم الصندوق الكويتي للتنمية لمشاريع التنمية في بلاده خصوصا في مجال البنى التحتية، واوضح ان تجربته بالكويت كانت مثمرة، مثمنا الدعم واستقبال وزارة الخارجية له وتقديم كل التسهيلات لإنجاح مهمته خلال فترة عمله بالكويت.
واضاف: «اغادر الكويت وانا احمل ذكريات جميلة جدا واهمها الديوانية التي سأفتقدها، فهي بالنسبة لي ثقافة فريدة ولا توجد في اي مكان آخر».
وعما اذا ما كانت لديه مهمة اخرى بعد الانتهاء من مهمته بالكويت، قال: «انا رجل عسكري، وقد تقاعدت من العسكرية نوفمبر الماضي، وتم تمديد بقائي بالكويت 6 اشهر اخرى، وبالتالي هذه آخر مهمة لي وسوف أتقاعد بعد رجوعي الى بنغلادش».
وعن تعيين سفير جديد لبنغلادش في الكويت قال: «نعم تم تعيين سفير جديد نتوقع مجيئه الى الكويت في يونيو المقبل، بعد الانتهاء من اجراءات قبول تعيينه والتي أتوقع أن تنتهي نهاية الشهر الحالي».
وعن موعد مغادرته الكويت، قال: «سوف أغادر في العشرين من الشهر الحالي»، وعن اللجنة المختصة بإصدار البطاقة المدنية الالكترونية البنغلادشية قال: «لقد وصلت اللجنة الى الكويت وبدأت عملها الجمعة، وستبقى حتى الانتهاء من تثبيت الاجهزة الخاصة باصدار البطاقة الذكية لجميع ابناء جاليتنا في الكويت، والمقدر عددهم 300 الف»، لافتا الى ان التقديم على الحصول على البطاقة يكون عبر الاونلاين.
وكانت سفارة بنغلادش لدى الكويت وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) دشنت نهاية الاسبوع الماضي «حملة للتبرع بالدم» للاحتفال باليوبيل الذهبي للعلاقات بين بنغلادش والكويت.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات