جريدة النهار :: طباعة :: البراك سأل الحمود عن لجنة التحقيق في شكاوى موظفي المنشآت التربوية
العدد 766 - 23/10/2009
تاريخ الطباعة: 8/16/2022

البراك سأل الحمود عن لجنة التحقيق في شكاوى موظفي المنشآت التربوية
وجّه النائب مسلم البراك حزمة أسئلة برلمانية الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود حول لجنة التحقيق في شكاوى موظفي المنشآت التربوية في وزارة التربية.

وجاءت الأسئلة على النحو التالي:

بموجب القرار الوزاري 805/2008 والقرار الوزاري رقم 168/2009 تم تشكيل لجنتي تحقيق في شكاوى بعض موظفي المنشآت التربوية بالوزارة فيرجى إفادتي بالآتي:

1 - صورة عن قراري التشكيل.

2 - الاسم والمؤهل العلمي والصفة الوظيفية ومركز عمل وجنسية كل عضو من الأعضاء.

3 - هل تم ضم أو اعفاء أي أعضاء آخرين خلال عمل اللجنتين، وهل كان الضم أو الاعفاء بناء على رغبة العضو أو من قبل جهة عمله.

4 - هل وصل لعلم الوزير الحالي أو الوزير السابق علم شفاهة أو كتاب يفيد بوجود تدخلات في عمل اللجنة الأولى أو الثانية أو تصرفات من مسؤولين تعرقل عمل الأعضاء.

5 - ما الأعمال التي قامت بها كل لجنة.

6 - هل انتهى عمل كل لجنة خلال المدة المحددة بقرار التشكيل أم تم تمديدها وما الأسباب التي استدعت التمديد ان وجد.

7 - من هم الأشخاص الذين تم التحقيق معهم وصفاتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية والتدرج الوظيفي لكل منهم.

8 - من هم شهود الاثبات والنفي في الوقائع محل الشكوى والصفة الوظيفية لكل منهم وجنسيته.

9 - ما التوصيات التي انتهى إليها التقرير النهائي لكل من اللجنتين.

10 - هل تم تنفيذ جميع التوصيات التي انتهت اليها كل لجنة أم لا وفي حالة الأخيرة يرجى بيان الأسباب.

11 - هل تم صرف مكافأة مالية للأعضاء وما قيمة ما تم صرفه لكل عضو.

كما يرجى إفادتي بالآتي:

1 - حصر بعدد الكويتيين العاملين في القطاع القانوني سواء في الإدارة القانونية أو الادارات المركزية الأخرى أو في المناطق التعليمية مع بيان مركز عمل كل منهم ومؤهلاته العلمية ووظيفته.

2 - حصر بعدد الوافدين العاملين في القطاع القانوني سواء في الادارة القانونية أو الادارات المركزية الأخرى أو في المناطق التعليمية مع بيان مركز عمل كل منهم ومؤهلاته العلمية ووظيفته.

3 - بيان بشاغلي جميع الوظائف الاشرافية في أقسام وادارات القطاع القانوني، وهل هناك من الوافدين من يشغل احدى هذه الوظائف وما الأسباب.

4 - بيان بأسماء المكلفين بأعمال لجان أو فرق عمل من القانونيين سواء الكويتيين أو الوافدين العاملين بجميع قطاعات الوزارة مع بيان المبالغ التي صرفت لكل منهم ابتداء من العام 2005 وحتى تاريخه.

كما يرجى إفادتي بالآتي:

1 - عدد الوظائف الاشرافية الشاغرة في قطاع الشؤون القانونية بوزارة التربية.

2 - المدة الزمنية التي ظلت فيها هذه الأماكن شاغرة والأسباب.

3 - تزويدي بالسيرة الذاتية لكل من الموظفين خالد سيد عبدالمعز ومحمد شيخ العرب محمد المليجي وعبدالرحيم علي عبدالرحيم ومصطفى أحمد منصور وعصام هاشم متضمنة صورة من عقد كل منهم والمؤهل العلمي وتاريخه وتقديره العام وعدد اللجان التي يشارك فيها كل منهم والمبالغ التي صرفت لهم نظير هذه اللجان أو فرق العمل خلال الفترة من تاريخ التعاقد معهم وحتىتاريخه، والراتب الاساسي لكل منهم وما طرأ من تعديل على عقودهم بزيادة في اساسي الراتب مع تزويدي بصورة عن التعديلات ان وجدت وتاريخها والجهة التي وافقت عليها.

4 - اسماء اعضاء الادارة القانونية المصرح لهم بالعمل لدى الغير وصورة عن هذه التصاريح.

5 - اسماء اعضاء الادارة القانونية من الوافدين او الكويتيين الذين تم نقلهم او ندبهم للعمل بجهات اخرى بقطاعات الوزارة المختلفة والمستقلين خلال الفترة من 1/1/2004 وحتى تاريخه، وهل تم النقل او الندب او الاستقالة بناء على رغبتهم ام لاسباب اخرى وبيان هذه الاسباب ان وجدت مع تزويدي بنسخة من هذه القرارات.

6 - بيان احصائي بعدد القضايا المرفوعة من الشركات المتعاقدة مع الوزارة خلال الفترة من 2004 وحتى تاريخه مع تزويدي بصورة من الاحكام التي صدرت فيها احكام نهائية والاخرى التي لا تزال متداولة مع الافادة عن اسم العضو القانوني المفوض بالحضور امام الخبراء في كل من هذه القضايا.

7 - صورة من قرارات التكليف بفرق العمل او اللجان التي شارك فيها كل من منال سلطان علوان ومحمد شيخ العرب المليجي خلال الفترة من 1/1/1994 وحتى تاريخه والمبالغ التي صرفت لكل منهم خلال هذه الفترة وماذا كانت هذه اللجان او فرق العمل قد باشرت اعمالها خلال مدة الدوام الرسمي ام بعده وفقا لقرارات التكليف، وهل كانت هذه المبالغ المصروفة توافق الاحكام المالية المعمول بها قانونا.

8 - هل تم منح محمد شيخ العرب محمد المليجي اعفاء من البصمة استثناء من قرار مجلس الخدمة المدنية 41/2006 بشأن نظام الدوام الرسمي مع تزويدي بصورة من هذه الاعفاءات ان وجدت وفي هذه الحالة ما هو الاساس القانوني الذي بناء عليه تم منحه؟

9 - اسم العضو القانوني الذي قام باعداد مذكرة سحب قرار الموجه المزور السعيد أبو الدهب، وهل تم معاقبة الموجة بعد سحب قرار انهاء خدماته ام لا مع تزويدي بصورة من قرار العقوبة، وهل تم تنفيذ العقوبة وتاريخ التنفيذ.

10- عدد عقود ادارات الصيانة ومراقبي الصيانة بالوزارة والسيرة الذاتية لكل منهم متضمنة المؤهل العلمي وتاريخ الحصول عليه مع تزويدي بصورة من التدرج الوظيفي لكل منهم.


جريدة النهار الكويتيّة