سياسة الخصوصية

ضمن سياسة الخصوصية هذه، أي ذكر ل “أنت” تعني أي شخص قد يقوم بتقديم معلومات لنا أو لأحد عملائنا أو لموقعنا. إذا كانت لديك أي تعليقات أو اقتراحات، فيسعدنا استقبالها على عنوان البريد الالكتروني [email protected]


كما يمكنك الاتصال بنا هاتفيا على (+965 1832020)


توضح سياسة الخصوصيّة كيفية جمع واستخدام بياناتك الشخصية (تحت ظروفٍ معينةٍ). كما تذكرُ أيضًا الإجراءات المتبعة لضمان خصوصية معلوماتك. والتي تُحدّد هذه السياسة الخيارات المتاحة لكَ فيما يتعلّق بجمع البيانات الشخصية واستخدامها والكشف عنها. ومن خلال زيارتك للموقع مباشرةً أو عن طريق موقعٍ آخر، أنتَ توافق على التطبيقات المفصّلة في هذه السياسة. إن حماية بياناتك أمرٌ هامٌ جدًّا بالنسبة إلينا. بالتالي، يتم استخدام إسمك وغيره من المعلومات التي تتعلّق بك وفقًا للّنحو المبيّن في سياسة الخصوصيّة. وسنقوم بجمع المعلومات عند الضّرورة أو إذا كانت ذات صلةٍ ضرورية مباشرةٍ بمعاملاتنا معكَ. وسنقوم بالاحتفاظ ببياناتك إذا طلب منا بوجوب القانون أو لاستخدامها للأغراض التي جمعت لأجلها. يمكنك تصفح الموقع دون الحاجة إلى تقديم أيّة بيانات شخصيّة. وتبقى هويّتك الشخصية مجهولة طيل زيارتك للموقع ولا يتم كشفها إلا إذا كنتَ تملك حسابا إلكترونيا خاصًا على الموقع تَنفذُ إليه بواسطة إسم المستخدم وكلمة السرّ.


1- البيانات التي نجمعها

قد نحتاج لجمع المعلومات الخاصة بكَ إذا أردت تسجيل طلبية شراءٍ لسلعةٍ من موقعنا. نقوم بجمع البيانات اللازمة لتأمين أية مطالب محتملة قد تظهر لاحقا، ولتزويدكَ بالخدمات المتوفرة لدينا. مثال على ذلك، الإسم والجنس وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي وعنوان التسليم (إذا كان مختلفًا) ورقم الهاتف ورقم الجوّال ورقم الفاكس. تستخدم المعلومات التي تقدّمها لتزويدكَ بمعلومات حول المنتجات والخدمات المتوفرة لدينا والتي تطلبها، وللتحقّقَ من المعاملات المالية التي تُجريها على الإنترنت وإدارة حسابك الخاص. كما تستخدم هذه المعلومات في عمليات تدقّيقَ تحميل البيانات من الموقع وتحديد هويّة زائري الموقع، وتطوير تصاميم صفحات الموقع و / أو محتوياته وتخصيصها للمستخدمين. ونقومَ بأبحاثٍ عديدة متعلقة بالتركيبة السكانية، ونُرسلَ المعلوماتٍ المفيدة أو المطلوبة إلى المستخدم. ويتم التواصل عبر البريد الإلكتروني لتزويدكَ ببعض التفاصيل حول المنتجات والخدمات الأخرى إذا كنت ترغب في ذلك، وإذا كنتَ تفضّل عدم تلقي أية اتصالات ترويجية وتسويقيّةٍ، يُرجى الانسحاب من هذا الخيار في أي وقتٍ من الأوقات. وقد نُقرُّ باسمك وعنوانك إلى طرفٍ ثالث بغية تسليمكَ طلبية شرائكَ (على سبيل المثال، عامل التسليم أو المورّد). قد يتم التواصل معك على رقم هاتفك لاعلامك بأي تحديث يتعلق بحالة طلبيتك أو لأي اعلان عن آخر تخفيضاتنا وعروضنا الترويجية. يقوم وكيلنا بإدارة المعاملات المالية عبر الإنترنت. وما عليك فعله هو تقديم معلومات دقيقة وغير مضلّلة للوكيل أو الموقع، ويجدر بك تحديثها على الدوام وإبلاغنا بالتغييرات. قد نتمكن من تخزين التفاصيل المتعلّقة بطلبيتك الحالية على موقعنا ولكن لا يمكننا سحبها مباشرةً لأسبابٍ أمنيّة. وبتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع يمكنك الاطلاع على المعلومات وتفاصيل مشترياتك التي طلبتها أو التي ستتقدّم بها قريبًا.


وبمقدورك أيضًا إدارة تفاصيل عنوانك، وأية نشرةٍ إخباريةٍ قد اشتركت فيها. كما يجدر بك التعهّد بالتعامل بسريّة تامة عند النّفاذ إلى بياناتك الشخصيّة فلا تجعلها متاحةً لطرف ثالث غير مصرّح به. فنحن لا نتحمّل أية مسؤولية ناتجة عن سوء استخدام كلمات السرّ إلا إذا كان سوء الاستخدام هذا نشأ عن خطأٍ منّا. استخدامات أخرى لمعلوماتك الشخصيّة قد نستخدم معلوماتك الشخصية في استطلاعات الرأي و أبحاث التسويق، وفق رغبتك، لأغراضٍ إحصائية مع ضمان سريتها التامة كما يحق لك الانسحاب في أيّ وقتٍ من الأوقات. ولا نقوم بإرسال أية أجوبة إلى طرفٍ ثالث. ولا يتم الإفصاح عن عنوان بريدك الالكتروني إلا إذا رغبتَ في المشاركة في المسابقات. ونقوم بالاحتفاظ بأجوبة استطلاعات الرأي في مكانٍ منفصل تماما عن بريدك الإلكتروني الخاص. قد نقوم بإرسال معلومات عنا، أو عن الموقع أو مواقعنا الأخرى أو عن منتجاتنا أو مبيعاتنا أو عروضات بيعنا أو نشراتنا وغير ذلك ممّا له علاقة بالشركات التابعة لمجموعتنا أو شُركائنا. وإذا كنت لا ترغب بالحصول على هذه المعلومات الإضافيّة (أو في أي جزءٍ منها)، يُرجى الضغط على رابط “إلغاء الاشتراك” الموجود في أي بريد إلكتروني مرسل إليك، وسنتوقّف عن إرسال هذه المعلومات لك في غضون سبع أيام عمل من استلام تبليغك. قد تستخدم بعض البيانات، مع الحفاظ التام على الخصوصية والسرية على الموقع، لأغراضٍ أخرى بما في ذلك التحقق من أماكن تواجدهم ومتابعة زيارتهم للموقع أو الروابط الواردة في البريد الالكتروني في حين اشتراكهم لتلقيه، و لتزويد تلك البيانات المجهولة المصدر، والتي لا تسمح بتحديد هويّتك الشخصيّة الفعليّة، إلى طرف ثالث كالنّاشرين على سبيل المثال. المنافسات نستخدم البيانات في حال إجراء أية مسابقات أو منافسات وذلك بغية إبلاغ الفائزين بها والإعلان عن العروض. ويمكنك العثور على المزيد من التفاصيل في حال الاطلاع على شروط المشاركة في المسابقة المعنيّة. الطرف الثالث والروابط قد نشارك معلومات تعريفية شخصية نجمعها (بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني) مع شركات أخرى في مجموعتنا ولأغراض تجارية – مثل الإعلانات. و قد ننقل معلوماتك إلى شركاتٍ أخرى في مجموعتنا أو إلى وكلائنا ومقاولينا لمساعدتنا في المعاملات المتعلقة وفقا لبنود سياسة الخصوصية. وقد نلجأ على سبيل المثال إلى طرف ثالث لمعاونتنا في تسليم المنتجات إليك، واستلام الدفعات منك، واستخدامها لأغراض الإحصاءات وأبحاث التسويق أو لمساعدة فريق خدمة العملاء. وقد نحتاج لتبادل المعلومات مع طرفٍ ثالث بغية الحماية من الاحتيال والحدّ من مخاطر الائتمان. وفي حال تمّ بيع شركتنا أو جزءًا منها، قد نضطر لنقل قواعد بياناتنا التي تشمل معلوماتك الشخصيّة. وبخلاف ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية، لن نقوم ببيع بياناتك الشخصية أو الإفصاح عنها لطرف ثالث دون الحصول على موافقة مسبقة منك إلّا إذا كان ذلك ضروريا للأغراض المنصوص عليها في سياسة الخصوصية هذه، أو إذا طُلب منّا ذلك بحكم القانون . قد يحتوي الموقع على إعلاناتٍ لطرفٍ ثالث أو روابطَ تؤدي إلى مواقعٍ أخرى أو إطارات لمواقعٍ أخرى. ونحيطك علمًا بأننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية الخاصة بأي طرف الثالث أو محتوى تلك السياسات المطبّقة في المواقع الأخرى، فضلًا عن أنّنا غير مسؤولين إزاء أي طرف ثالث ننقل إليه بياناتك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية.

2-ملفات تعريف الارتباط

) لا يشترط منك تفعيل خاصية ملفات تعريف الارتباط وقبولها أثناء زيارة موقعنا على الانترنت. ولكن إذا كنت ترغب في اجراء طلبية أو اضافة منتج الى سلة التسوق الخاصة بك، فعليك تفعيل الخاصية من اعدادات المتصفح لقبول ملفات تعريف الارتباط وذلك لكي تتمكن من استخدام وظائف سلة التسوق والمتابعة بالشراء . ما هي ملفات تعريف الارتباط ؟ ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة يتم حفظها على الحاسوب الخاص بك والتي تشمل معلوماتك الخاصة عن الإعدادات المفضلة لديك وغيرها من البيانات التي يحتاجها النظام عند التفاعل مع المتصفح. هناك نوعان من ملفات تعريف الارتباط : ملفات نصية آنية وهي التي يتم حذفها في اللحظة التي يتم فيها غلق المتصفح. وملفات تعريف الارتباط المؤقتة /الدائمة والتي يتم تخزينها على حاسوبك لفترة أطول من الوقت وفي بعض الأحيان، بشكل دائم . يساعدنا استخدام ملفات تعريف الارتباط في انتقاء المعلومات التي تناسب ذوقك بشكل خصوصي أوالتي ترغب برؤيتها على موقعنا. كما تمكننا ملفات تعريف الارتباط من تخزين أي معلومات تقوم بادخالها حيث لا يتطلب منك ادخالها مجددا عند زيارة الموقع مرة اخرى. حيث يتيح لنظامنا حفظ هويتك بعد زيارتك لنا وعرض بياناتك واعداداتك المفضلة والمنتجات التي قمت باختيارها عند زيارتك لاحقا. تمتلك ملفات الارتباط المؤقتة / الدائمة عمرا من شهر الى سنتين ويتم بعد ذلك حذفها أوتوماتيكيا . تستخدم هذه الملفات لجمع وتحليل البيانات والتوصل الى استراتيجيات لتطوير موقعنا على الانترنت .وبتطبيق هذه الاستراتيجيات، يصبح الموقع أسهل استخداما كما يساعدنا في عرض منتجات مقترحة للمستخدمين والتي يرغبون برؤيتها شخصيا. هدفنا هو أن نقدم لك تجربة تسوق على الانترنت مرحة وممتعة، سهلة و تتناسب خصيصا مع ذوقك. ما هي نوع البيانات التي يتم جمعها في ملفات تعريف الارتباط ؟ لا يتم حفظ اي بيانات شخصية للعملاء في ملفات تعريف الارتباط التي يستخدمها الموقع وبالتالي لا يمكن من خلالها انتهاك خصوصية أي مستخدم أو تتبعه بشكل فردي. فعندما يتم تفعيل الكوكي، يتم انشاء رقم ID خاص بها و يستخدم هذا الرقم كمرجعية داخلية فقط ولا يمكن من خلاله تحديد هوية المستخدم او استخدامه لمعرفة معلوماته الشخصية المسجلة مثل الاسم وعنوان IP . ويتم استخدام المعلومات المجهولة الهوية التي تصلنا من ملفات تعريف الارتباط لأغراض التحليل والتقييم، مثال على ذلك معرفة الصفحات الاكثر زيارة والمنتجات الاكثر شهرة، الخ.

للمزيد يتوجّب عليك التواصل مع مديري تلك المواقع أو المسؤولين عنها (Webmaster) في حال وجود أي مخاوف متعلقة بأي رابط خارجي.

3-التسجيل والأمان

-5. في إطار عملية التسجيل أو إنشاء الحساب، يُطلَب منك إدخال بيانات تسجيل الدخول عبر اختيار كلمة سر وإضافة عنوانك عبر البريد الإلكتروني. عليك تزويدنا أيضاً ببعض معلومات التسجيل، ويجب أن تكون كلها دقيقة ومحدَّثة. كل تسجيل هو لمستخدِم واحد فقط. لا يُسمَح لك بتشارُك بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك أو إعطاء هذه البيانات إلى أي شخص آخر. قد نعمد إلى إلغاء وصولك إلى "خدمات النهار" أو تعليقه في حال قمت بتشارُك بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. أنت مسؤول عن الحفاظ على سرّية كلمة السر الخاصة بك، والتي لا يجدر بك كشفها لأي ممثل عن "النهار" أو وكيل تابع لها.

لا يجوز لك :-

(أ‌) اختيار أو استخدام بيانات تسجيل الدخول العائدة لشخص آخر بنيّة انتحال شخصيته.استخدام بيانات تسجيل الدخول التي يمتلك شخص آخر حقوقاً فيها من دون الحصول على إذن منه.

(ب)استخدام بيانات لتسجيل الدخول نعتبرها، وفقاً لتقديرنا الخاص، مسيئة. إن عدم الالتزام بما تقدّم يشكّل خرقاً لـ"شروط الخدمة"، ما قد يؤدّي إلى تعليق حسابك أو إنهائه بصورة فورية.

4-التبليغ

-4 يُرجى إبلاغ عن أي استعمال (استعمالات) غير مسموح به، سواء كان معلوماً أو مشتبهاً فيه، لحسابك، أو أي خرق معلوم أو مشتبه فيه للأمان، بما في ذلك فقدان كلمة السر الخاصة بك أو معلومات بطاقتك الائتمانية، أو سرقتها أو الكشف عنها بطريقة غير مسموح بها.

4.2. يجب أن تكون، ونفترض أنك، في سن الثامنة عشرة وما فوق، أو في سن قانونية تخوّلك الاشتراك (بموجب التنظيمات المرعية الإجراء في بلد الإقامة)، في جميع أقسام "الخدمات"، وفي حال كنت دون السن القانونية، يتعيّن عليك الحصول، ونفترض حصولك على الموافقة المناسبة من الشخص الذي يمتلك صفة الوصاية القانونية عليك.

4.3. تتحمّل المسؤولية عن كل الاستعمالات أو الأنشطة عبر حسابك في موقع "النهار"، بما في ذلك استخدام الحساب من قبل أي طرف ثالث حائز على إذن منك لاستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. يمكن أن يشكّل أي نشاط احتيالي أو تعسّفي أو سواه من الممارسات غير القانونية، أساساً لإنهاء حسابك، وفقاً لتقديرنا الخاص، ويمكن أن نحيلك على الأجهزة المختصة المعنية بتطبيق القوانين. 6. الرسوم والدفعات نحتفظ بحق أن نعمد، في أي وقت من الأوقات، إلى فرض رسوم للوصول إلى أقسام من "الخدمات" أو إلى "الخدمات" ككل. لكن لن يتم، في أي حال من الأحوال، فرض رسوم عليك مقابل الوصول إلى "الخدمات" من دون الحصول على موافقة مسبقة منك لتسديد هذه الرسوم. بناءً عليه، في حال طلبنا في أي وقت من الأوقات تسديد رسم مقابل أقسام من "الخدمات" نقدّمها الآن مجاناً، سوف نعلمك مسبقاً بهذه الرسوم. يمكنك إلغاء حسابك في أي وقت من الأوقات، إنما لن يُخوِّلك ذلك استيفاء أي من الرسوم التي سدّدتها. كل الرسوم الجديدة، في حال كانت هناك من رسوم جديدة، سوف تُنشَر بطريقة واضحة وبارزة في "الموقع" وفي أماكن أخرى ملائمة عبر "الخدمة". يتعيّن عليك تسديد جميع الرسوم والمصاريف المستحقّة على حسابك وفقاً للأسعار المعمول بها في مرحلة الفوترة التي يتم خلالها تكبُّد تلك الرسوم والمصاريف، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الرسوم مقابل أي منتجات أو خدمات رقمية معروضة، من طريق "الخدمات"، للبيع من قبلنا أو من قبل أي بائع أو مقدِّم خدمات آخر. يتم توجيه فواتير جميع الرسوم والمصاريف إليك، وتقوم أنت بتسديدها.

4.4 تحتفظ "النهار" بحق كشف معلومات عن استخدامك للموقع والخدمات وعن خصائصك الديموغرافية، شرط عدم قيامها بالكشف عن هويتك الشخصية في معرض الكشف عن هذه المعلومات. بإمكان المعلنين و/أو الجهات المرخَّص لها على موقعنا الإلكتروني، جمع معلومات شخصية عنك وتشارُكها إنما فقط في حال أبديت موافقتك على ذلك. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على"سياسة الخصوصية".

4.5. بإمكان "النهار" التواصل معك بواسطة البريد الإلكتروني بشأن مشاركتك في استبيانات المستخدمين، للوقوف على آرائك حول "الخدمات" الراهنة أو المنتجات والخدمات المرتقبة. سوف تُستخدَم هذه المعلومات لتحسين "الخدمات" وفهم المستخدمين في شكل أفضل، ولن يتم تشارُك أية معلومات نحصل عليها في هذه الاستبيانات، مع أطراف ثالثة، إلا في صيغة إجمالية.

5-تراخيص البرمجيات الإلكترونية

5.1لا تتمتع بأي حقوق في البرمجيات الاحتكارية والوثائق ذات الصلة، أو في أي تحسينات أو تعديلات في هذا الإطار، والممنوحة لك من أجل الوصول إلى "الخدمات" ("البرمجيات"). لا يجوز لك أن تعيد ترخيص أي من التراخيص الممنوحة من موقع "النهار"، أو أن تقوم بتحويل ملكيتها أو نقلها، وإن أي محاولة لإعادة الترخيص أو تحويل ملكيتها أو نقلها تُعتبَر لاغية وباطلة. يجوز لك صنع نسخة واحدة عن هذه البرمجيات لأغراض أرشيفية فقط.

5.2. لا يجوز لك نسخ البرمجيات أو توزيعها أو تعديلها أو إجراء برمجة عكسية أو صناعة أعمال مشتقّة منها.

5.3. إنهاء الحساب يجوز لك إنهاء حسابك في أي وقت من خلال توجيه رسالة إلينا عبر البريد الإلكتروني على العنوان الآتي: https://www.annaharkw.com/SubscriptionForm.aspx. لدى إنهاء الحساب، تتلقّى رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد أن عملية الإلغاء قد تمّت، ويتم تعليق وصولك إلى حين انتهاء الصلاحية العادية لدورة الفوترة الخاصة بك، في حال كنت قد أتممت فترة الاشتراك. توافق بموجبه على عدم استرجاع أي مبالغ عن الفترة المتبقّية من اشتراكك الملغى.

5.4. يجوز لـ"النهار"، وفقاً لتقديرها الخاص، إنهاء أو تعليق وصولك إلى جميع "الخدمات" أو جزء منها لأي سبب من الأسباب، بما في ذلك، من دون قيد أو شرط، خرق "شروط الخدمة" أو تحويل ملكيتها.

6-متفرقات

. تنسجم "شروط الخدمة" مع أحكام القوانين المرعية الإجراء في دولة الكويت، وتُفسَّر وتُطبَّق بما يتماشى مع هذه القوانين. يعود للمحاكم صاحبة الاختصاص في دولة الكويت النظر في أي دعوى يمكن أن تنشأ من أجل فرض تطبيق "شروط الخدمة".

2.6. بغض النظر عن كل ما تقدّم، لا يجوز استخدام أي من البنود الواردة في "شروط الخدمة" لتعطيل التعهدات الواردة في سياسة الخصوصية. تُوجَّه المراسلات إلى : https://www.annaharkw.com/ContactUs.aspx.

توافق بموجبه على التبليغ عن أي انتهاك لحقوق النشر الخاصة بـ"شروط الخدمة" في موقع "النهار" فور علمك بالأمر. في حال كانت لديك أي مزاعم عن انتهاك لحقوق النشر الخاصة بالمواد المضمّنة في "الخدمة"، يرجى التبليغ عبر: [email protected] ( يُرجى توجيه كل الأسئلة والاستفسارات العامة إلى https://www.annaharkw.com/ContactUs.aspx